U3F1ZWV6ZTQyMjYyMTA0MTc5X0FjdGl2YXRpb240Nzg3NzEzMzA3NDk=
recent
أخبار ساخنة

ما هو نظام عين للتعليم في المملكه العربية السعودية


ما هو نظام عين للتعليم؟ 

قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربة السعودية بإطلاق أنظمة التعليم عن بعد والمدراس الافتراضية؛ وذلك بإطلاق بوابة عين التعليمية التي تعتبر منظومة تعليمية موحدة، وذلك من خلال المنصات الحكومية الإلكترونية، وكما قامت الحكومة السعودية بإطلاق هذه المنظومة كبديل لدعم الاستمرارية في العملية التعليمية وبفعالية وجودة عالية.

ما هي الخدمات التي يقدمها نظام عين للتعليم؟

يقدم نظام عين للتعليم مجموعة من الخدمات، ومنها:

 توفير المناهج التعليمية للمدارس الأجنبية. توفير مجتمعات التعلم الافتراضي، وكما تمكن الطلاب من القيام بالاختبارات الافتراضية لأي مادة. توفير إمكانية مراقبة أولياء الأمور لأبنائهم واختباراتهم. توفير خطط للدروس والمقررات الدراسية التي قد تصل إلى أربعة آلاف درس. استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة في عرض المادة وشرحها. إمكانية مشاركة المصادر التعليمية المختلفة وطباعة الاختبارات. توفير خدمة بنك الأسئلة الإلكترونية لكافة المراحل الدراسية.

ما هي مميزات نظام عين للتعليم؟ 

من أهم المزايا لنظام عين للتعليم، ما يلي:

 يمكن المعلمون من إثراء المعرفة والتعلم عن طريق استخدام أيقونة التعليم الحر. تمكين المعلمين من استعراض الدروس الافتراضية التي سوف تقدم للطلبة خلال الأسبوع الحالي. تمكن المعلمون من استعراض المقررات التي يتم اختيارها بعد الصف الدراسي، واستعراض الصفحات التي تم تفضيلها عن طريق استخدام أيقونة حقيبتي. تمكين المعلمين من القيام بعمل خطة دراسية إلكترونية للمقررات الدراسية.



الاسمبريد إلكترونيرسالة