U3F1ZWV6ZTQyMjYyMTA0MTc5X0FjdGl2YXRpb240Nzg3NzEzMzA3NDk=
recent
أخبار ساخنة

تحميل برنامج DirectX - رابط مباشر Download DirectX Free

 تحميل DirectX - رابط مباشر  Download DirectX Free 

تحميل برنامج DirectX - رابط مباشر  Download DirectX Free , قم بتحميله الان على جهاز الكمبيوتر مجاناً برابط تنزيل مباشر 2020 , حمله الان.

تحميل DirectX - رابط مباشر  Download DirectX Free 


تحميل برنامج DirectX - رابط مباشر  Download DirectX Free
تحميل برنامج DirectX - رابط مباشر  Download DirectX Free 


وصف DirectX 

دايركت اكس DirectX هي واجهة برمجة تطبيقات Microsoft تم تطويرها لتسهيل المهام المعقدة المتعلقة بالوسائط المتعددة ، وخاصة برمجة الألعاب والفيديو.

  !! قد يهمك...  


يمكن أن تدعي Microsoft أنها احتكرت عالم ألعاب الكمبيوتر الشخصي من خلال إدخالها في نظام التشغيل Windows. عن طريق تنزيل برنامج DirectX ، واجهة برمجة التطبيقات ، يحصل المستخدم على وصول مباشر إلى أجهزة النظام ، مما يسهل مهام الوسائط المتعددة مثل برمجة الألعاب والفيديو .


أصول دايركت اكس DirectX

قبل ظهور Windows 95 في السوق ، كانت ممارسة ألعاب الكمبيوتر على جهاز الكمبيوتر مهمة شاقة. أولاً ، يجب تمهيد DOS للوصول إلى أجهزة النظام ، باستخدام ملفات تكوين محددة مثل config.sys أو autoexec.bat. وكل هذا بالإضافة إلى عدة أقراص تمهيد.


ولكن دائمًا ما كانت Microsoft سريعة في اكتشاف احتياجات المستخدم ، فقد وجدت طريقة لتزويد مطوري الألعاب بأداة للوصول المباشر إلى موارد الأجهزة في Windows .


وهكذا ، في يونيو 1996 ، وُلد الإصدار الأول من دايركت اكس DirectX ، وهو متاح لنظامي التشغيل Windows 95 و NT 4.0 . على الرغم من أن البداية كانت بطيئة ، إلا أن شعبية تنزيل برنامج DirectX بدأت في الازدياد. ومع ذلك ، كان هناك منافسون مثل OpenGL ، والذي اكتسب سمعة طيبة. كانت مزايا واجهته هي الاستخدام  الأكثر كفاءة للأجهزة ، وواجهة برمجة تطبيقات قياسية متعددة المنصات وخالية من حقوق الملكية وعدم وجود قيود على نظام تشغيل واحد ، كما كان الحال مع برنامج DirectX و Windows.


تحميل  برنامج DirectX

بفضل إيجابياته وسلبياته ، أصبح تنزيل برنامج DirectX هو الخيار الأكثر شيوعًا منذ ذلك الحين. هذا لأن Windows لا يزال هو نظام التشغيل الأكثر شيوعًا على أجهزة الكمبيوتر المكتبية. هذا بالإضافة إلى استخدامات أخرى ، مثل Xbox One .


ما تحصل عليه عند تنزيل دايركت اكس DirectX

عندما تقوم بتنزيل دايركت اكس DirectX ، تحصل على مجموعة من واجهات برمجة التطبيقات التي تم تطويرها لتسهيل مهام الوسائط المتعددة المتعلقة ببرمجة الكمبيوتر وألعاب الفيديو على Microsoft Windows.


API هو واجهة برمجة التطبيقات. هذه سلسلة من الإجراءات الفرعية والأساليب والوظائف لمطوري الألعاب والمحتويات الأخرى . تعمل كمكتبة برمجة يتم استخدامها كطبقة تجريد بواسطة برامج أخرى.


سمح التضمين في أنظمة تشغيل Windows و Xbox Ecosystem لها بالحصول على احتكار في ألعاب الكمبيوتر الشخصي. حاليًا ، أحدث إصدار متاح من OpenGL ، Vulkan ، هو منافسه المباشر. ومع ذلك ، لا يزال دايركت اكس DirectX هو المعيار القياسي على أجهزة الكمبيوتر الشخصية ، نظرًا لأن Windows له حضور أكبر هنا من Linux أو OS X.


واجهات برمجة التطبيقات التي تحصل عليها عند تنزيل برنامج DirectX

  • 3D المباشر : واجهة برمجة التطبيقات الأكثر شيوعًا المستخدمة في برمجة ومعالجة الرسومات ثلاثية الأبعاد.
  • المدخلات المباشرة : يعالج البيانات من الماوس ولوحة المفاتيح وعصا التحكم وعناصر التحكم الأخرى لألعاب الكمبيوتر.
  • اللعب المباشر : تستخدم في اتصالات الشبكة.
  • رسومات مباشرة : يسمح هذا برسم الصور في بعدين مسطحين ، بالإضافة إلى تمثيلها في ثلاثة أبعاد.
  • موسيقى مباشرة : يقوم بتشغيل المقطوعات الموسيقية المكونة من Direct Music Producer.
  • صوت مباشر: يلعب ويسجل الموجات الصوتية.
  • عرض مباشر : يقوم بتشغيل الفيديو والصوت بشفافية الشبكة.
  • حساب مباشر : إنه يوفر مصطلحات وإرشادات خاصة تسمح بمعالجة خيوط المعالجة المختلفة في المعالجات الأساسية الضخمة.
  • الإعداد المباشر:  يسمح لك بتثبيت مكونات DirectX الأخرى.
  • ML المباشر : يقوم بمعالجة الذكاء الاصطناعي ، بالإضافة إلى ميزات أخرى. تمت إضافتها في تحديث 2019 لنظام التشغيل Windows 10.


DirectX

DirectX Raytracing . تسمى أيضًا DXR ، وهي ميزة تسمح بتتبع أشعة الأجهزة في الوقت الفعلي. تقدم طفرة في رسومات الكمبيوتر على مستوى المستهلك على وحدات معالجة الرسومات ، مثل سلسلة Nvidia GeForce 20 في عام 2018. لن تكون هذه الميزة متاحة عند تنزيل دايركت اكس DirectX في أحدث إصدار لها ولكنها امتداد متوافق مع DirectX 12.

تضمن تحديث Windows 10 لعام 2018 الإصدار العام من DirectX Raytracing. على الرغم من أنه تم تطويره حصريًا لنظام Windows ، فقد تم تطويره أيضًا في مصدر مفتوح لأنظمة Linux Unix ، و Wine HP ، نظام X Window.


DirectX 12: أحدث إصدار متوفر عن طريق تنزيل DirectX

يرجى ملاحظة أنه عند تنزيل دايركت اكس DirectX ، لا تقدم جميع إصدارات Windows نفس التوافق . لذلك ، من الضروري التحقق من كل إصدار. الاختلافات الرئيسية بين Windows 10 و Windows 8 و Windows 7 ، مقارنة بالإصدارات السابقة.


يتم تضمين تحسين محدد يعمل على تحسين الأداء عند تنزيل DirectX 12. فهو يستفيد من موارد النظام الحالية ، خاصة في وحدات المعالجة المركزية ، باستخدام أكثر من أربعة مراكز للمعالجة والعديد من تكوينات GPU المتعددة.


ومع ذلك ، لم يكن الاستقبال الأولي كما هو متوقع ، وكان من الضروري انتظار التحديثات اللاحقة حتى تصبح المزايا ملحوظة. تتمثل مشكلة تنزيل DirectX 12 في تعقيد استخراج إمكاناته الكاملة ، خاصة في إدارة الذاكرة ووحدات معالجة الرسومات المتعددة ، فضلاً عن التكنولوجيا التي تتيح الحوسبة غير المتزامنة.


كيف تعرف إصدار DirectX الذي تستخدمه

باستخدام محرك بحث النظام أو باستخدام أداة "التنفيذ" (Windows + R) وأمر "dxdiag" ، يمكن الوصول إلى التشخيص. على علامة التبويب النظام يشير التي هي أحدث نسخة مثبتة ، فضلا عن أحدث برنامج تشغيل أو المعلمات DX تفعيلها.


على أي حال ، من الممكن تمامًا تثبيت إصدارات مختلفة ، حيث تستخدم كل لعبة واحدة مختلفة. على سبيل المثال ، إذا استخدم أحد المطورين تحديث DirectX 11 للعبة ، فلن يعمل مع الإصدارات الأعلى. عند تثبيت ألعاب جديدة ، يتم تحديث إصدارات واجهات برمجة التطبيقات.


تنزيل DirectX

لتنزيل DirectX في أحدث إصدار له ، يجب أن تعرف مسبقًا إصدار Windows الذي تستخدمه. من نظام التشغيل Windows 8 ، تقوم Microsoft بتضمين واجهات برمجة التطبيقات في نظام التشغيل. يوفر الإصدار 8.1 من Windows دعمًا لما يصل إلى DirectX 11.2 ، وكما هو الحال مع Windows 10 ، لا يوجد تنزيل يدوي منتظم. يعمل الأخير حصريًا مع DirectX 12 ، ويمكن الوصول إليه من Windows Update ، من خلال علامة التبويب إعدادات التحديث> الأمان> Windows Update> التحقق من وجود تحديثات.


بالنسبة لنظام التشغيل Windows 7 ، أحدث إصدار مدعوم هو 11.1. يمكن تحديثه يدويًا أو باستخدام Windows Update  ومتوفر مع حزمة الخدمة أو في التحديث KB2670838. بالنسبة للإصدارات الأقدم ، تحتفظ Microsoft بصفحة معينة للتنزيل.


تقييم DirectX

عند تنزيل DirectX في أحدث إصدار له ، يكون للمطورين خيار إضافة تأثيرات رسومية مختلفة ذات تأثير مرئي عالي . تتيح بطاقات رسومات GeForce أيضًا ميزات خاصة مثل التظليل وتتبع الأشعة للحصول على تأثيرات واقعية ومعدلات إطارات أعلى بكثير.


باختصار ، كان قبولها من قبل المطورين جيدًا ، مما يقلل من التكاليف والاستهلاك ويحسن استخدام الموارد والأداء المتاح ، حتى عند دمج الأطر المستخدمة على نطاق واسع مثل .NET.


يمكنك تحميل برنامج DirectX من الميديا فاير برابط مباشر وسريع .

كما يمكنك تحميل افضل برامج الكمبيوتر المجانية من خلال موقع شبكة متحدون بلس .

والان إليكم رابط تحميل برنامج دايركت اكس DirectX.

روابط التحميل

اضغط هنا للتحميل

تفاصيل البرنامج 

  • الترخيص: مجاناً.
  • تاريخ النشر: 10 أكتوبر 2020 .
  • حجم البرنامج : 285.34MB .
  • نظام التشغيل : ويندوز.
  • المؤلف :Microsoft.


" شكراً لزيارتكم موقع شبكة متحدون بلس ونتمنى لكم اوقاتاً طيبة "
الاسمبريد إلكترونيرسالة